';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

كيفية انشاء حساب جيميل جديد Gmail بطريقة سهلة 2022

سنبين لك اليوم كيفية إنشاء حساب جيميل جديد Gmail لك عبر الإنترنت بطريقة سهلة الاستخدام.وذلك لان هذا الحساب معم جدا فالجيميل Gmail الخاص بك مثل  الحساب الفيزا او البنكي الذي يجب ان تحافظ عليه . ولأنك سوف تستخدمه في اكثر من مجال  مثل إنشاء  قناة علي شركة  يوتيوب  youtube ،  إلي  إنشاء مدونة على خدمات جوجل او للاشتراك في مواقع  جميع وسائل التواصل الاجتماعي المهمة  جدا .

كيفية انشاء حساب جيميل جديد Gmail بطريقة سهلة 2022


ويمكنك  استخدامه إذا كنت ترغب في العمل والاشتراك  في التطبيقات اوالبرامج  علي متجر جوجل بلاي وغيرها ، فبالطبع عند عمل و إنشاء حساب  جيميل يمنحك مزيد من المال السريع ويعتبر بالفعل بالنسبة لك  حساب مصرفي.

في هذه المقالة ، سوف نقدم ونتعلم معًا كيفية إنشاء حساب Gmail جيميل بالصور وكيفية الحماية والتسجيل بشكل صحيح ، وتقديمه بالتفصيل من خلال خطوات بسيطة وسهلة لجعل من الصعب أن يتم سرقته من قبل المتسللين والأمان العالي ، لأنه إذا أخذ منك بهذه الطريقة ، فإن كل جهودك ستذهب سدى.

 ما هو الجيميل  Gmail account ؟ 

حساب  جيميل  Gmail هو بريد إلكتروني يُستخدم لتلقي وإرسال رسائل البريد الإلكتروني من  جوجل  Google ، وعادة ما يكون مثل هذا: name@gmail.com. 

يجب أن تعلم أن  انشاء حساب جيميل  مهم   جداً    وضروري للانترنت ، ليس أقل من جوالك المحمول نفسه.هذا لا يعني أنه لا يمكن إستخدام حساب جيميل  Gmail إلا على الهواتف المحمولة فقط . 

هل سمعت من قبل عن المدونين؟ 

يستخدم حساب  جيميل  Gmail  من قبلهم ، فهناك الكثير  من  الخدمات التي يمكنك استخدامها مع حساب جيميل  Gmail ؟

كيفية انشاء حساب جيميل جديد  علي مواقع  جوجل  ؟

في البداية  a new account  create . عند إنشاء حساب Gmail وإنشائه ، فإن أول شيء نقوم به هو فتح متصفح ، ويفضل أن يكون Google Chrome.

الخطوات  المهمه في طريقه إنشاء حساب جيميل 

أولاً ، في مربع البحث ، ندخل موقع جوجل الإلكتروني والمتصفح ، وسيفتح موقع Google الإلكتروني معنا ، وعندما نضغط على "تسجيل الدخول" ، ستفتح لنا صفحة جديدة ، يمكنك تسجيل الدخول وإنشاء حساب جيميل Gmail جديد.


أولا نقوم بكتابة الاسم الاول والحقل الثاني ، علينا كتابة الإسم الأخير واسم المستخدم. هذا سوف يكون اسم الحساب الذي ستدخله. أعني ، عندما تدخل جيميل  Gmail ، سيطلب منك بريد  الكتروني وكلمه مرور. سيتم تكوين اسم بريدك الإلكتروني تلقائيًا بناءً على اسمك الأول واسم عائلتك بحيث يختلف اسم حساب  جيميل الذي تختاره عن أي حساب اخر.


الخطوة التالية هي  عمل  و انشاء الباسورد أو الرقم السري. سأضع باسورد الذي أريد إضافته أولاً ، ويفضل أن يكون صعب. حاول وضع الأرقام والحروف فيه ، والثالث مكتوب بأحرف كبيرة. ثم أؤكد عليه  ، ثم نضغط على التالي. يتطلب منك تقديم رقم هاتف محمول لإثبات الملكية ، لذلك يجب عليك إدخال رقم هاتف محمول صالح. 


 وعند   التسجل  ندخل رقم هاتف محمول ستختار ونضغط على التالي. ستظهر رسالة مع رمز التأكيد على الهاتف. عند استلام الرسالة لأول مرة ستفتح الرسالة وتبدأ في استخراج الرمز ووضعه في خانة التأكيد ، ثم الضغط على تأكيد ، ستجد خيارًا آخر وهو عنوان البريد الالكتروني لاسترداد حسابك. فيمكنك إعداد حساب  ياهو Yahoo أو Gmail لديك سابقًا ، وستتم استعادته حتى إذا فقدت البريد الأكتروني.

بعد ذلك سيُطلب منك تاريخ ميلادك ، وهنا تكتب اليوم ، الشهر ، السنة. في المربع الذي يلي لاختيارك للجنس الذكر أو الأنثى. ثم نضغط على التالي ، ثم موافق. سيفتح صفحة الخصوصية والبنود. اقرأها جيدًا ، ثم انقر فوق موافق ، والي هنا  نكون قد أكملنا  موضوع عمل انشاء حساب جيميل  Gmail.


كيفية حماية حساب  جيميل جوجل  من السرقة.

نرى أن  جوجل Google توفر لنا  ميزة  وطرق أمان جيدة جدًا لاختراق الحسابات و الاميل .اذا أردت  حماية حسابك الأن يُمكن تفتح مكون جوجل  Google الإضافي ونختار حسابًا منه ، وستجد الصفحة الرئيسية والمعلومات الشخصية والبيانات والتخصيص والأمان. أنقر فوق "الأمان" للتأكد من أن حسابك آمن.

إذا نقرت هنا على بدء الاستخدام ، فسيخبرك بعدد الأجهزة التي يفتح حسابك عليها. أعني ، إذا كنت تشك ، على سبيل المثال ، قام احد ما بفتح حسابك من جهاز اخر ، فستضغط هنا ، وسيخبرك بعدد الأجهزة التي قمت بتسجيلها  علي حسابك ،  إذا ضغطنا على ألاحداث ألامنية الاخيرة ، سيخبرك ما هي العمليات التي تمت من خلال حسابك في الفترة الماضية؟

أعني ، هنا ، يخبرك أنه تم إعادة تسجيل دخول الجهاز الذي استخدمته لمدة أربع دقائق.


ماذا تفعل اذا حاول شخص ما اختراق حسابك

إذا حاول احد ما إختراق حسابك ، أو كان لديك شئ من الشك في أن شخصًا ما قد قام باخترق حسابك الخاص بك ، فسوف تدخل على ايقونة الأمان . و ستعلم من قام باختراقك ، أو أن شخصًا ما يتابع حسابك ، أو تم فتحه من جهاز آخر ، لذلك ستتمكن من معرفة من يقوم باختراق حسابك.

و من خلال نقطة امان الحساب بتتأكد ان حسابك  في امان ولم يخترقه احد ولاتوجد عمليات حصلت عليه انت لاتعلها .


يتطلب منك المرور عبر نقطة الأمان حتى تعرف أن حسابك آمن ، ولم يخترقه أحد ، ولا توجد عملية الدخول إلى حسابك. مثالذلك ، تم اختراق حسابنا بواسطة او من خلال جهاز غير معروف. او أي عملية تم تسجيلها وغير طبيعية ، لذلك يجب عليك تغيير كلمه مرورك الخاصه بحسابك بسرعة وبدون تردد . وذلك من خلال  من النقطة التي تليها ، أي تسجيل دخول إلى قوقل  Google.

أول شيء سيطلب مننا  هى الرقم السري او الباسورد. ثم تضع كلمه السر التي أنشأناها من قبل والتالي كلمه السر الجديدة وتكرارها تحت الكلمه الجديدة التي أنشأتها. 


 سيتم تغيير رقم  الباسوورد القديمة الخاصة بك باستخدام الباسورد الذي قمت بتسجيلها. نحن نعلم كيفية تغيير أي كلمة مرور ، لذا يمكننا القيام بذلك وتزويد امان حسابك .  حتي لايستطيع احد اختراقه ، أو لا يمكن لأحد الوصول إليه دون علمنا.

 فلا حاجة لإدخال كلمه مرورك  في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول ، وبدلاً من ذلك ، يمكنك تلقي إشعارات من Google على اي هاتف.إذا لم يكن الموبايل  سهل الاستخدام ، او لا يعمل جيدا يمكنك الاستمرار في استخدام كلمة المرور. ماذا تعني هذه الخطوة؟ سنقوم بتفعيل رقم الهاتف الخاص بنا .

لأنك إذا حاولت تسجيل الدخول إلى حسابك من أي مكان  ، فسوف يطلب منك باسورد ، وسنمنحه الباسورد التي فعلتها من قبل.الي هنا نكون قد انتهينا من شرح خطوات  أفضل طريقة في كيفية   عمل  وانشاء حساب جيميل عربي  بسهولة  المقدمة من خدمة جوجل  google  بالصور .ونرجو ان ينال المقال علي اعجابكم . وننتظر منكم التعليقات و التواصل معنا علي ذلك الموضوع .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-