';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

انشاء حساب فيس بوك جديد في دقيقة واحدة

انشاء حساب فيس بوك جديد في دقيقة واحدة . هل تساءلت يومًا عن كيفية إنشاء حساب فيس بوك Facebook جديد؟ اذا لم تكن قد انضممت إلى الشبكة الاجتماعية الاولي . "أو ربما قد تكون تستخدمه فعليا ، ولكنك تريد معرفة كيفية تخصيص حسابك بشكل أفضل ، أو تهيئة إعدادات الخصوصية ، أو إنشاء صفحة معجبين."

انشاء حساب فيس بوك جديد في دقيقة واحدة


 تعد شبكة فيس بوك Facebook منصة ونظام أساسي يوفر للمستخدمين خيارات متعددة . في هذا الدليل سنعرض لك كيفية إنشاء حساب على فيس بوك خطوة بخطوة بطريقة سهلة ، وإعداد جميع خياراتك لتحقيق أقصى استفادة منه.

إنشاء حساب فيس بوك هي الخطوة الأولى لبدء الإعلان على فيس بوك والترويج للعلامة التجارية الخاصة بك لذلك دعونا نبدأ!

 كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد

 اليك شرح كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد خطوه بخطوة من جهاز الكمبيوتر بكل سهولة .انتقل إلى الحساب  account   باستخدام  الكمبيوتر وضع الرابط  الاتي علي  المتصفح  جوجل كروم   www.facebook.com .

تحتاج الي  ادخال البيانات  المطلوبة الاتية ادخال الاسم  أو بريد الالكتروني ( ايميل ) أو رقم هاتفك الخلوي (الموبايل ) وكلمة سر وتاريخ الميلاد والجنس في الحقل المخصص عند التسجيل في الفيس بوك  . إذا كان النظام يشير إلى أن كلمة المرور غير آمنة بما فيه الكفاية، حاول إضافة المزيد من الأحرف أو دمج أحرف الحالة العليا والسفلى.


انقر فوق إنشاء حساب (تذكر انه يجب أن يكون عمرك 14 عاما على الأقل للقيام بذلك).

وأخيرا، ستحتاج إلى تأكيد عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخليوي الذي أدخلته سابقا. لتأكيد بريدك الالكتروني،  اضغط على الرابط في رسالة التأكيد الالكترونية التي تتلقاها. لتأكيد رقم الهاتف ، يجب إدخال الرمز الذي تلقيته بواسطة SMS في المربع تأكيد، والذي سيظهر  أمامك   عند تسجيل الدخول.

قد يهمك

كيفية إنشاء حساب انستقرام ثاني

طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد من هاتفك المحمول

أول شيء عليك القيام به لإنشاء حساب  علي موقع فيس بوك هو اتباع الاتي اولا  تثبيت تطبيق فيس بوك  من على هاتف الخليوي. للقيام بذلك، انتقل إلى متجر التطبيقات المقابلة (المتجر لفون وجوجل لعب للهواتف الروبوت)، والعثور على تطبيق الفيسبوك وتحميله.

إذا كنت تملك مشاكل في المساحة على الهاتف الخليوي ، يمكن  تحميل فيس بوك لايت، وهو نسخة مخفضة من تطبيق فيس بوك. يستغرق وقتا أقل بكثير لتثبيت، ولكن يحتفظ نفس الوظائف الأساسية مثل  العادي.

  • بمجرد تنزيله  وتثبيته، افتحه. على الشاشة الرئيسية، وانقر على إنشاء حساب فيسبوك.
  • ثم اضغط  فوق التالي.
  • ادخل اسمك الأول واسم العائلة.
  • ادخال تاريخ ميلادك.
  • ادخل جنسك.
  • أدخل رقم هاتفك المحمول للتحقق منه.
  • اختر كلمه مرور.
  • وأخيرا، اضغط على سجل. إذا كانت هناك مشكلة في كلمه المرور الخاصة بك، فسيطلب منك النظام العودة وتغييرها بكل سهولة .

وهذا كل شيء وبكل سهولة ! سيقوم الفيسبوك  بتسجيل الدخول تلقائيا. فيمكنك أن تقول ذلك لتذكر كلمه المرور الخاصة بك بحيث يمكن تسجيل الدخول عن طريق لمس التطبيق، دون الحاجة إلى كتابة التفاصيل الخاصة بك في كل مرة.

كيفية الحصول على المزيد من ميزات انشاء حساب فيسبوك

إذا كنت قد اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه، فقد تمكنت بالفعل من إنشاء حساب على فيس بوك.  دعونا نشرح في هذا المقال كيفية استخدام  شبكة  فيس بوك الاجتماعية والاستفادة من خياراتها المختلفة التي تقدمها.

طريقة تخصيص حساب جديد على موقع التواصل  فيس بوك

حسابك على علي شبكة التواصل  الفيسبوك يشبه رسالة مقدمة عبر الإنترنت ، والتي هي بمثابة وسيلة للمستخدمين الآخرين للعثور عليك. لهذا السبب، بعد إنشاء حساب فيس بوك ، فإن الشيء التالي الذي يجب  القيام به هو تخصيص حساب علي فيس بوك .

أولاً ، حاول التعديل علي ملفك الشخصي وواخترصورة الغلاف بعناية لأنهما أكثر الاشياء المرئيًة."
كما يوحي الاسم ، فإن صورة ملفك الشخصي هي صورة دائرية الشكل غالبا تمثل شخصيتك. تذكر أنها ستظهر عند النشر أو التعليق على Facebook. يستخدم معظم المستخدمين نوعًا من صور الملف الشخصي ، لكن هذا ليس إلزاميًا. يمكنك اختيار أي صورة تريدها وربطها. يجب ألا يقل طول الصورة عن 180 بكسل حتى تظهر بجودة ممتازة.

اكمل معنا كيفيه إنشاء حساب فيس بوك خطوه بخطوة

من ناحية أخرى ، تكون صورة الغلاف مستطيلة  الشكل ولا نستطيع ان نراها إلا حين يدخل المستخدم بشكل مباشر إلى الحائط  أو يحوم الماوس فوق اسم ملفك  على سطح المكتب . حجمه الكبير يجعله مثاليا للصور .مثل المناظر الطبيعية المفضلة لك ،  أو صورة لك . عرضه لايقل عن 720 بكسل .

بعد ان تستكمال الملف الشخصي الخاص بك وصورتك علي الغلاف ، قم بتحديث معلوماتك وسيرتك الذاتية." تستطيع تحديث المعلومات وملء الحقول ذات الاهمية ألاكثر بالنسبة لك . على سبيل المثال، الأماكن التي عملت بها والمدارس التي درست فيها، والأماكن التي عشت فيها، واهم الأحداث ، وما إلى ذلك.

وأخيرا،  قسم المقدمة، في الزاوية اليسرى (أسفل الصور). هنا يمكن إدخال نص قصير (بحد أقصى 101 حرفا) يحدد لك.

البحث عن محتواك المنشور علي حساب فيس بوك من قبل الاخرين

جوهر الشبكة الاجتماعية هو معرفة ما ينشره الآخرون ومشاركة محتواك . للقيام بذلك، هناك خيارات مختلفة.

 إضافة الأصدقاء خطوه أساسية. فهي على العكس تماما عن الشبكات الأخرى التي تتابع فيها اشخاص لانعرفهم ، لكن علي الفيس بوك  على Facebook نضيف الاشخاص الذين نعرفهم  إلى جهات الاتصال الخاصة بنا. وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

النقر على شريط البحث في الجزء العلوي من فيس بوك.

أدخل اسم صديقك وانقر على رمز العدسة المكبرة. إذا كنت لا تراهم ، فحاول النقر على الاشخاص.

لكي ترسال طلب صداقة علي الفيس بوك إلى اي فرد ، انقر فوق الزر "إضافة إلى الأصدقاء" بجوار صورة ملف التعريف الخاص به. إذا وافقوا ، فستتمكن من رؤية منشوراتهم. يمكنك أيضًا العثور على أصدقاء عن طريق تحميل جهات الاتصال الخاصة بك من هاتفك أو استخدام ميزة الأشخاص الذين قد تعرفهم ، والتي تقدم اقتراحات للأشخاص الذين قد تعرفهم.

خيار آخر لعرض ومشاركة المشاركات هو الانضمام إلى مجموعه. في فيس بوك هناك مجموعات تتعلق بالعديد من المواضيع المختلفة مع ثلاثة مستويات مختلفة من الخصوصية:

المجموعات المفتوحة: تستطع الانضمام في أي وقت ودعوة أشخاص آخرين.  أنقر على الانضمام إلى المجموعة. يمكن لأي فرد رؤية المعلومات والمحتوى في المجموعة.

للانضمام للمجموعات المغلقة ، يجب عليك استخدام الزر الهاص بالانضمام ثم اكمل الطلب  الخاص وانتظار موافقة المسؤول علي المجموعة. يمكن لأي شخص رؤية وصف المجموعة ، و المشاركات خاصة.

المجموعات السرية: يمكن الانضمام  إذا كانت هذه إذا تمت دعوتك لأنه من غير الممكن البحث عنها. يمكن لأعضاء المجموعة  مشاهدة المعلومات والمحتوى.

وفي النهاية ، يتم عرض المحتوى العام أيضًا وذلك عبر صفحة المعجبين و مشاهدة المنشورات على صفحه عن طريق إدخالها مباشرة أو بالنقر اعلي "أعجبني" أو "متابعة" لتظهر في قسم الأخبار.

كيفيه النشر علي موقع  الفيس بوك

هل أنت علي استعداد  في مشاركة أفكارك مع العالم؟  اذا كانت الاجابة نعم اتبع الاتي :

في الجزء العلوي من قسم الأخبار أو السيرة الذاتية، أنقر على النشر.

سوف يظهر لك مربع ، حاول نشر تحديثًا نصيًا (وخصصه بالألوان) أو انقر على نوع المنشور الذي تريد مشاركته. إذا كنت ترغب أن ترى جميع الخيارات، وانقر على رمز النقاط الثلاث إلى اليمين. على سبيل المثال، او الاختيار بين الصور ومقاطع الفيديو والمواقع والملصقات وما إلى ذلك. و أيضا وضع علامة على أصدقاء آخرين في المنشور.

طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد في دقيقة واحدة

يمكنك ان تجعل متشورك على فيسبوك  Facebook عامًا ، اواختيار عدم إظهارالمنشور لبعض الأصدقاء ، أو إظهاره لجهات الاتصال التي تختارها ، أو جعله خاص ، وهذا يعني أنك وحدك سترى ذلك.

الضغط  اعلي كلمة  نشر.

للنشر إلى مجموعة،  فعليك تحديد المجموعة في، وبمجرد الدخول، وانقر علي كتابة شيئا ما. كما هو الحال مع المعلومات التي تنشرها على الحائط ، فهناك خيارات مختلفة مثل النص والصور أو مقاطع الفيديو، والدراسات الاستقصائية، إضافة الملفات، الخ.

هناك يوجد خيار آخر يمكن ان تمشارك المحتوى علي العام على صفحات المعجبين فيس بوك. في القسم الأخير من هذا الدليل، نوضح كيفيه إنشاء دليلك.

تحرير خيارات الخصوصية

الخصوصية هي واحده من القضايا التي تهم مستخدمي فيس بوك أكثر من غيرها، لذلك من المهم إعدادها منذ البداية. لكي نعرض خيارات الخصوصية و محاولة تغييرها على مواقع فيس بوك، انقر على السهم الموجود في الزاوية العلوية اليمنى ومن هناك، قم بالنقر على الإعدادات. ثم حدد الخصوصية من القائمة الشريط الجانبي الأيسر.

مرة واحدة هناك، وقضاء بعض الوقت في استكشاف الخيارات الخاصة بك واختيار تلك التي تناسبك أفضل. على وجه الخصوص ، نلقي نظرة على من يمكنه رؤية مشاركاتك. بشكل افتراضي، يمكن لأصدقائك فقط رؤية ما تنشره.  و أيضا جعل مشاركاتك عامة ، بحيث لا يمكن رؤيتها إلا لقائمة محددة من الأصدقاء ، والتصفية حسب الموقع ، من قبل المعهد الذي ذهبوا إليه وما إلى ذلك. باختصار، لديك عالم كامل لاستكشافه.

من يستطيع العثور على ملفك . هنا يمكن أن تقرر ما إذا كان يمكن لأشخاص آخرين على فيسبوك الاتصال بك، أو رؤية عنوان بريدك الالكتروني أو رقم الهاتف، أو حتى إذا كان ملفك  متاحا لمحركات البحث مثل Google.

الإعلانات التي سيتم عرضها لك. هذا الخيار أيضا ضمن الإعدادات، ولكن بدلا من الخصوصية، يجب النقر على إعدادات الإعلانات. هنا يمكن أن تقرر أن المعلنين لا يمكن استخدام المعلومات عنك لتظهر لك الإعلانات الشخصية. و أيضا تعديل فئات الاهتمامات (الموضوعات التي يعتقد فيس بوك أنك مهتم بها وتستخدم لعرض إعلانات مخصصة لك).

ما هي معلومات ملفك   التي يتم عرضها للآخرين. لتعديل هذه الخيارات، يجب الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لملف التعريف ، والنقر على المعلومات، ثم الانتقال إلى المعلومات أساسية ومعلومات الاتصال. مرة واحدة هنا، او أن ترى جميع الخيارات (المحمول وبريد إلكتروني والرمز البريدي، والعلاقة) وتقرر من الذي يمكن رؤيتها. 

كيفيه إنشاء صفحه أعمال فيس بوك

تستخدم صفحات فيس بوك للترويج للشركات والعلامات التجارية، لكن يمكن أيضا استخدامها للتواصل مع المعجبين الآخرين للفنان، أو الترويج لموقع الويب أو المدونة، أو إنشاء منتدى حول موضوع يثير اهتمامك. لإنشاء صفحة أعمال فيس بوك الخاصة بك، اتبع الخطوات التاليه.

أنتقل إلى صفحه إنشاء الصفحة في فيس بوك : www.facebook.com/pages/create/

اختر نوع الصفحة التي تريد إنشاؤها. هناك ست فئات في المجموع: المكان المحلي أو العمل، الشركة، المؤسسة أو المؤسسة، العلامة التجارية أو المنتج، الفنان، مجموعة الموسيقى أو الشخصية العامة، والترفيه والقضية أو المجتمع. قد لا يتناسب لك تماما مع هذه الأنواع ،  لا تقلق: اختر النوع الذي يعمل بشكل أفضل.

اختر اسم صفحتك. هذه خطوة مهمة جدا ، لأن اسم الصفحة هو ما يجعل من الممكن لأشخاص آخرين العثور عليها. لمساعدتك في اختيار اسم جيد ، يمكنك التفكير في كيفية العثور على صفحة عنه. اختر ملفك الشخصي وصورة الغلاف. لجعلها تبدو جيدة ، تأكد من أنها تحتوي على الأبعاد الموصى بها: يمكنك ان تعود إلى هذا الخيار  في وقت اخر واختيار عرض شرائح أو فيديو لصورة الغلاف.

اختر ما إذا كنت تريد الرد تلقائيا على الرسائل المرسلة إليك من قبل مستخدمين آخرين.

أكمل المعلومات الموجودة على صفحتك. هنا لديك أربع فئات مختلفة لملء: عام، الاتصال (الهاتف، الويب، البريد الإلكتروني والروابط ذات الصلة)، والموقع (فقط للشركات مع المواقع المادية) والجدول الزمني.

على سبيل المثال ، قم بتخصيص علامات التبويب المعروضة على الصفحة وإضافة زر اتصال إلى الإجراء حتى يتمكن المستخدمون من الاتصال بك أو تنزيل التطبيق الخاص بك.

مع هذا، يمكنك معرفة كيفيه إنشاء صفحة عمل بعد إنشاء حساب فيس بوك لنفسك. 

لقد حصلت عليه ! صفحتك جاهزة للعرض على العالم. للحصول على المزيد من المتابعين و إنشاء منتدى، تذكر أنه من المهم نشر المحتوى بشكل متكرر: روابط وصور ومقاطع فيديو... من المهم جدا أيضا الرد على التعليقات والرسائل من متابعيك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-