كيفية العناية بالبشرة الدهنية بأفضل الطرق

 كيفية العناية بالبشرة الدهنية بأفضل الطرق .

البشرة الدهنية هي نوع شائع من أنواع البشرة التي تتميز بإفراز الدهون الزائدة. الزهم هو نوع من الزيوت يعمل على تليين الجلد بشكل طبيعي وحمايته. ومع ذلك، عندما يكون هناك الكثير من الدهون، يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب ومشاكل جلدية اخرى. 

كيفية العناية بالبشرة الدهنية بأفضل الطرق


كيفية العناية بالبشرة الدهنية 

هناك العديد من المنتجات والعلاجات المختلفة التي يمكن أن تساعد في حل مشاكل البشرة الدهنية. يمكن أن تساعد المنظفات والمضادات الحيوية في إزالة الزيوت الزائدة والحفاظ على نظافة المسام والبشرة . يمكن أن تكون المرطبات مفيدة أيضًا، لكن يجب أن تكون خالية من الزيوت أو غير كوميدوغينيك حتى لا تساهم بشكل أكبر في المشكلة. 

هناك أيضًا علاجات دوائية، مثل الرتينويدات الموضعية، التي يمكن أن يصفها طبيب الأمراض الجلدية.

اقرا ايضا

كيفية علاج قشرة الشعر الدهنية

فوائد  زيت الزيتون للبشرة  والوجه


العناية بالبشرة في المنزل

البشرة الدهنية هي نوع شائع للبشرة يمكن أن تسببه مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية والهرمونات والعوامل البيئية. تتميز البشرة الدهنية بتضخم المسام والجلد اللامع وظهور البثور في كثير من الأحيان. إذا كانت تمتلك البشرة دهنية، قد تتساءل ما هي أفضل طريقة للعناية بها. من أهم الأشياء التي يمكنك فعلها للبشرة الدهنية تنظيفها مرتين يوميًا بغسول لطيف.

تجنب استخدام الصابون القاسي أو الفرك بقوة، لأن ذلك يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من معاناة البشرة. بدلاً من ذلك، اختاري منظفًا لطيفًا يزيل الزيت الزائد دون تجفيف البشرة . بالإضافة إلى التنظيف، احرصي على استخدام مرطب خفيف وخالي من الزيوت للحفاظ على رطوبة البشرة. ضعيه بعد التنظيف وقبل وضع المكياج أو الكريم الواقي من الشمس. وأخيرًا، لا تنسي تقشير بشرتك بانتظام!

العناية بالبشرة الدهنية للرجال

غالبًا ما تكون البشرة الدهنية مصدر إحباط للرجال. اللمعان، المسام المتضخمة، البثور. يكفي أن تجعل أي شخص يرغب في التخلي عن روتين العناية بالبشرة تمامًا. لكن هذا سيكون خطأ. لأنه على الرغم من أن البشرة الدهنية يمكن أن تكون محبطة، فلا يجب أن تكون غير قابلة للإدارة. باستخدام الطريقة الصحيحة، يمكنك التحكم بها  وحتى جعلها تعمل لصالحك.

فيما يلي خمس نصائح لعناية أفضل بالبشرة الدهنية:

  1. اختر المنظف المناسب.
  2. قشر البشرة بانتظام.
  3. استخدم التونر أو الدواء القابض.
  4. رطب بشكل صحيح.
  5. كن ذكيا بشأن التعرض لأشعة الشمس.

كيف تعتني ببشرتك الدهنية طبيعيا

تتميز البشرة الدهنية بتضخم المسام ومنطقة T اللامعة وأحيانًا حب الشباب. إذا كانت بشرتك دهنية، فقد تتساءل ما هو أفضل روتين طبيعي في العناية بالبشرة الدهنية. الخطوة الأولى هي تنظيف وجهك بمنظف لطيف. تجنب الصابون القاسي، الذي يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية ويترك البشرة تشعر بالجفاف والتهيج.

 بعد ذلك، قشري البشرة الخاصة بك مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. يمكنك استخدام مقشر جسدي لطيف أو مقشر إنزيمي. بعد التقشير، استخدمي مرطبًا خفيف الوزن خالٍ من الزيت لترطيب البشرة. أخيرًا، استخدم مسحوقًا معدنيًا أو ورقًا نشافًا للتحكم في اللمعان طوال اليوم.

العناية بالبشرة في الصيف

يمكن أن تشكل البشرة الدهنية تحديًا للعناية بها، خاصة في فصل الصيف عندما تؤدي الحرارة والرطوبة إلى زيادة إنتاج الزيت. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها للتحكم في البشرة والحفاظ عليها بمظهر صحي وخالي من اللمعان طوال الموسم.

 أولاً، نظفي وجهك مرتين يوميًا بغسول لطيف لا يزيل الزيوت الطبيعية عنك. بعد ذلك، استخدم مرطبًا خفيفًا وخاليًا من الزيوت لترطيب بشرتك دون انسداد المسام. أخيرًا، تأكد من استخدام برايمر غير لامع أو بودرة تثبيت قبل وضع المكياج للمساعدة في التحكم في اللمعان طوال اليوم.

العناية ببشرتك في الشتاء

يمكن أن تشكل البشرة الدهنية تحديًا للعناية بها، خاصة في فصل الشتاء. يمكن للطقس البارد والجاف أن يزيل الرطوبة ويترك البشرة مشدودة ومتهيجة. وعلى الرغم من أنك قد تميل إلى استخدام المنظفات القوية والأدوية القابضة للتحكم في إنتاج الزيت، إلا أن هذه المنتجات يمكن أن تجعل بشرتك أسوأ.

 بدلًا من ذلك، ركزي على التنظيف اللطيف والتقشير والترطيب. استخدمي منظفًا معتدلًا صباحًا ومساءً لإزالة الأوساخ والمكياج والزيوت الزائدة دون تجريد بشرتك. قشر مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة ويفتح المسام. وتأكدي من ترطيب البشرة  بانتظام باستخدام غسول أو جل خفيف وخالي من الزيوت.

 باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك الحفاظ على البشرة الدهنية صحية ومتألقة طوال فصل الشتاء.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، فأنت تعلم أن بشرتك أصبحت دهنية ولامعة للغاية، خاصة في منطقة T-zone. قد يكون لديك أيضًا مسام كبيرة وتجربة هروب.

 في حين أن للبشرة الدهنية تحدياتها، إلا أن هناك بعض الفوائد أيضًا - مثل المظهر الشبابي وتقليل التجاعيد! يجب أن يشتمل روتين العناية بالبشرة الدهنية على منظف لطيف ومقشر وتونر ومرطب خفيف. احرصي على تجنب المنتجات التي تحتوي على زيتي أو ثقيلة، لأنها ستسد فقط مسامك وتجعل البشرة تبدو أكثر دهنية.

خصائص البشرة الدهنية

البشرة الدهنية لامعة، وسميكة وباهتة اللون. في كثير من الأحيان، يصعب وضع المكياج بالتساوي على البشرة الدهنية. السبب الرئيسي للبشرة الدهنية هو زيادة إفراز الدهون. الزهم هو المادة الدهنية التي تنتجها بشرتنا. يساعد في الحفاظ على بشرتنا رطبة وحمايتها من البيئة. 

ومع ذلك، عندما يكون هناك الكثير من الدهن، يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام و حب الشباب في نهاية المطاف. من المرجح أن يعاني الأشخاص ذوو البشرة الدهنية من حب الشباب أكثر من الأشخاص ذوي البشرة الجافة أو العادية. هناك عدة طرق للتحكم في البشرة الدهنية، بما في ذلك التطهير والتقشير واستخدام المنتجات الخالية من الزيوت.

أهم النصائح للعناية ببشرتك

إذا كانت بشرتك دهنية، فأنت تعلم صراع محاولة إيجاد التوازن المثالي بين الترطيب والتحكم. غالبًا ما تتميز البشرة الدهنية بمسام كبيرة، ومنطقة T لامعة، والمعركة التي لا تنتهي ضد الرؤوس السوداء والبثور. لكن لا تيأس! هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها للمساعدة في إدارة البشرة الدهنية.

 أولاً، من المهم تنظيف وجهك مرتين يوميًا بغسول لطيف. تجنب الصابون القاسي، الذي قد يجردها من زيوتها الطبيعية ويؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت. بعد ذلك، استخدم مرطبًا خفيفًا لترطيبها  دون انسداد المسام. وأخيرًا، تأكد من استخدام برايمر غير لامع قبل وضع المكياج. باستخدام هذه النصائح البسيطة، يمكنك المساعدة في الحفاظ على بشرتك الدهنية تحت السيطرة!

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -