';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

من هي عوشة السويدي الذي كرمها و احتفل بها جوجل

من هي عوشة السويدي التي احتفل بها محرك البحث جوجل  الشاعرة والاديبة عوشة  كانت من أعظم شعراء الأنباط في عصرها، وكتبت قصائد سهلة القراءة ومقنعة. كان عملها محبوبًا من قبل الكثير من الناس. قررت Google الاحتفال بعوشة اليوم لما لها من تأثير كبير على الثقافة والأدب العربي. لا يزال عملها ذا صلة حتى يومنا هذا ولا يزال الكثير من الناس يقرؤون قصائدها.

عوشة  السويدي


من هي عوشة السويدي 

 ولدت عوشة بنت خليفة السويدي، والمعروفة أيضًا بفتاة العرب (فتاة العرب)، لـ عائلة كانت تحب الأدب في عام 1920 في أبو ظبي. منغمسة في الشعر منذ سن مبكرة، اكتسبت شهرة وطنية لـ قصائدها الشعرية وهي في الخامسة عشرة من عمرها فقط. عاشت عوشة معظم حياتها في العين، لكنها انتقلت إلى دبي في أواخر السبعينيات حيث استمرت في كتابة وأداء شعرها حتى وفاتها في عام 2018.

شاعرة إماراتية بارزة تُعرف أيضًا باسم "بنت العرب". ولدت ونشأت في العين ثم انتقلت إلى دبي. تشتهر عوشة بشعرها النبطي الإماراتي وقد أشاد بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على عملها. بالإضافة إلى كونها شاعرة، فهي  أيضًا  كانت مناصرة للفنون وصناعة الثقافة.


التعليم

هي معلمة مؤهلة وذات خبرة عالية كرست حياتها المهنية لمساعدة الطلاب على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. لديها فهم عميق للعملية التعليمية وقادرة على التواصل الفعال مع كل من الطلاب وأولياء الأمور. يتضح شغفها بالتعليم في عملها، وهي ملتزمة بتقديم أفضل تجربة تعليمية ممكنة لطلابها.


تأثيرها على الأدب العربي

عوشة السويدي شاعرة وكاتبة ناجحة للغاية كان لها تأثير كبير على المشهد الأدبي العربي. يُذكر عنها عملها العميق الذي مهد الطريق للشاعرات في العالم العربي. 

الجوائز 

عوشه السويدي شاعرة وكاتبة مشهورة حصلت على العديد من الجوائز والتقدير لعملها. اشتهرت بأسلوب كتابتها الجميل والشاعري، والذي غالبًا ما يتعامل مع مواضيع مثل الحب والفقدان والأمل. حظيت أعمالها بإشادة النقاد والقراء على حد سواء، وتعتبر من أهم الأصوات في الأدب العربي اليوم.

في عام 2009، فازت عوشة السويدي بجائزة أبوظبي في دورتها الخامسة نتيجة لانجازاتها في مجال الشعر والأدب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-