';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

افضل تطبيقات المراسلة للهاتف المحمول 2022 mobile messaging apps

يتناول مقالنا اليوم أفضل تطبيقات المراسلة الفورية للأجهزة المحمولة. لأن المطورين حول العالم يبتكرون باستمرار. إنهم يصممون ويطورون تطبيقات المراسلة علي الموبايل والتي تسمح لنا التواصل مع بعضنا البعض بكل يسر وسهولة في ذلك العالم الحديث . قد تطلب منك هذه التطبيقات الاشتراك في التطبيق أو الدفع مقابل التنزيل او التثبيت. حتى وان كان يحتوي التطبيق على قسم مجاني.

افضل تطبيقات المراسلة للهاتف المحمول 2022


سنركز على أفضل عشرة تطبيقات لمراسلة الهاتف المحمول التي اخترناها اعتبارًا من 2018 ووصفها بإيجاز. تسمح هذه التطبيقات عادةً للمستخدمين بإجراء مكالمات صوتية ومرئيةومشاركة الرسائل الفورية والصور وحتى الرسائل النصية. نأمل أن يساعدك هذا في البدء بسهولة. مجموعة مختارة من أفضل 10 تطبيقات لمراسلة الهاتف المحمول.

اقرا ايضا

افضل مواقع انشاء تطبيقات اندرويد

1- Facebook Messenger افضل تطبيقات المراسلة

يتبع WhatsApp عن كثب Facebook Messenger. كما يوحي الاسم ، تم تطويره وامتلاكه بالفعل لشركة Facebook Incorporated. اعتبارًا من ديسمبر 2017 ، أصبح لديها 1.4 مليار مستخدم نشط. حاليًا ، تم تثبيت 87.5٪ من أجهزة Android المتداولة. لديها خيار دفع لا يزال في مرحلة تجريبية.

يسمح تطبيق المراسلة هذا لاثنين من مستخدمي Facebook بالدردشة وتبادل الملفات والصور وإجراء مكالمات فيديو وحتى إرسال رسائل نصية لبعضهما البعض. لا يتطلب من المشتركين مشاركة جهات اتصال هواتفهم ، لأن كل مستخدم يقوم بتسجيل الدخول باسم مستخدم Facebook الخاص به.

2- تطبيق المراسلة Telegram

تطبيق المراسلة الفورية الذي تم تطويره في روسيا قائم على السحابة. هذا يعني ببساطة أنه يخزن جميع محادثاتك وملفاتك وبياناتك في السحابة. بعد ذلك ، يوفر هذه البيانات للمستخدمين بغض النظر عن موقعهم الدقيق في العالم. تمكن المستخدمين من إرسال رسائل فورية وتبادل الصور والملفات ومقاطع الفيديو والصوت والملصقات.

حاليًا ، لديها 180 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. يتماشي التطبيق مع مع أنظمة التشغيل والأنظمة المختلفة. مثال ذلك iOS و Android و macOS و Windows Phone و Linux و Windows NT.

كما أن لديها خيارا للدفع. يعمل بشكل أساسي كوسيط بين المستخدم النهائي ومطور الروبوت ونظام الدفع المفضل لديهم.

3- ايموافضل تطبيقات مراسلة علي الموبايل تطبيقIMO

يدعم ايمو  احد تطبيقات اندرويد وتتواصل مع اشهر أسماء المراسلة الفورية الكبيرة الأخرى مثل الياهو والفيسبوك. ويسمح لك بشكل أساسي بالدردشة مع جميع جهات الاتصال في مواقع الشبكات الاجتماعية . مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد لأنك لست بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى هذه المواقع بشكل منفصل.

بالإضافة إلى إرسال واستقبال الرسائل الفورية ، يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين إجراء واستقبال مكالمات الفيديو والصوت ! في نهاية عام 2017 ، تم تنزيل التطبيق 500 مليون مرة ، خاصة بين المراهقين الصغار.

4 - فايبر Viber

تم إنشاء تطبيق الدردشة الاجتماعية هذا في مطلع الالفينات ولديه العديد من أوجه التشابه مع معظم التطبيقات الأخرى الخاصة بالمراسلة على الهاتف المحمول. إنه متعدد الأنظمة الأساسية لأنه يمكن أن يعمل بشكل جيد على العديد من أنظمة التشغيل والأنظمة الأساسية مثل Android iOS و Microsoft Windows .

يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين التحدث مع بعضهم البعض! بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتيح للمستخدمين أيضًا تبادل الوسائط مثل الصور وتسجيلات الفيديو.

5-الملك وافضل تطبيقات المراسلة WhatsApp

قد يكون هذا هو ملك تطبيقات المراسلة على الأجهزة المحمولة. وبالاشتراك مع Brian Acton و Jan Kuom. Facebook تم تطويرالتطبيق في فبراير 2014. لديها حاليًا أكثر من 1.5 مليار مستخدم في أكثر من 180 دولة. يتم الوصول إليها من قبل 450 مليون مستخدم و 315 مليون مستخدم يوميًا كل شهر.

يسمح التطبيق للمستخدمين بإرسال رسائل فورية وإجراء مكالمات فيديو وصوت وإرسال رسائل نصية . طريقة الدفع الخاصة به تقتصر حاليًا على الهند. هذه هي وظيفة WhatsApp Pay. تتم معالجة جميع المعاملات من خلال واجهة دفع موحدة.

6- WeChat

الفرق بين WeChat وأفضل تطبيقات المراسلة هو أنه نشأ في الصين على الأرجح. اعتبارًا من نهاية عام 2017 ، بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا حوالي 963 مليون مستخدم. إنها أداة دردشة والمراسلة الاجتماعية  والتي تسمح لمستخدميها بالدردشة بحرية مع أصدقائهم. كما أن لديها أداة العثور على الأصدقاء ، والتي تتيح لك تتبع موقع جهات الاتصال الخاصة بك من خلال وظيفة GPRS.

يدعم طرق دفع متعددة. وتشمل هذه المدفوعات الأصلية داخل التطبيق ، ورموز الاستجابة السريعة ، والمدفوعات السريعة ، والمدفوعات داخل التطبيق على شبكة الإنترنت. لذلك ، فإنه يجلب أكبر قدر من الراحة للمستخدمين.

7- سناب شات Snapchat

في تناقض صارخ مع تطبيقات الرسائل المحمولة الأخرى ، فإن Snapchat عبارة عن وسائط متعددة. هذا يعني فقط أنه يعالج وينقل الملفات بتنسيقات وأنواع مختلفة. يسمح للمستخدمين بالدردشة في الوقت الفعلي ومشاركة الملفات والصور وعقد مؤتمرات الفيديو في الوقت الفعلي.

اعتبارًا من نهاية عام 2017 ، كان لديه 187 مليون مستخدم يوميًا. والتطبيق متوفر بـ 22 لغة ويحظى بشعبية كبيرة بين الشباب في أمريكا الشمالية وأوروبا.

بالإضافة إلى إرسال الرسائل لبعضهم البعض ، يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين إرسال الأموال لبعضهم البعض. يتم تحرير الأموال باستخدام منصة الدفع بالبريد الإلكتروني الخاصة بـ Square Cash.

8 - Line

على عكس معظم تطبيقات الرسائل المحمولة الأخرى التي تقتصر على الأجهزة المحمولة ، يمكن أن يستوعب Line العديد من الأجهزة الإلكترونية. يمكن أن يعمل بشكل جيد على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وله قاعدة مستخدمين نشطة تقارب 217 مليون شخص. وان كان  مقتصرا على قارة آسيا.

باستخدام هذا التطبيق ، يمكن للمستخدمين الدردشة. قم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية جماعية ، وتبادل الصور والملصقات ، بل وممارسة الألعاب! لديها منصة دفع تسمى LINE Pay. هذا يوفر خدمة دفع آمنة وموثوقة.

9- Kik

تم تطوير البرنامج من قبل شركة Kik Interactive الكندية وهو برنامج فوري

تطبيق رسائل الجوال. للاستخدام على أنظمة iOS و Android. يستخدم خطة بيانات هاتفك الذكي أو اتصال Wi-Fi لإرسال واستقبال صفحات الويب للجوال والرسائل الفورية ومقاطع الفيديو والصور والرسومات.

اعتبارًا من نهاية عام 2017 ، كان لديه 300 مليون مستخدم نشط. تحظى بشعبية خاصة بين المراهقين الأمريكيين. أطلق التطبيق عملته الرقمية الخاصة Kin. باستخدام هذه العملة ، سيتمكن المستخدمون من كسب العناصر وشرائها من داخل التطبيق.

10- Kakaotalk

اولا بالنسبة للعدد الذين يستخدمون ذلك التطبيق اعدادهم صغيرة جدًا ، حوالي 50 مليون مستخدم ، تقتصر بشكل أساسي على دولة كوريا الجنوبية ومعظم أنحاء آسيا. على الرغم من أنه من المتوقع أن يقوم المزيد والمزيد من الأشخاص بتنزيله في المستقبل ، إلا أن مستقبله مشرق .

يتم تحميل التطبيق بالنصوص ووظائف الاتصال . كما أنه مناسب للعديد من الأنظمة الأساسية ، مثل macOS و Android OS و Windows Phone و BlackBerry و Windows و Nokia Asha.

ختاما عن افضل تطبيقات الدردشة والمراسلة

لا يمكنك تجاهل على الإطلاق تطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل . لهذا السبب ، يجب أن تبذل مجهود لتنزيل وتثبيت افضل تطبيقات المراسلة علي الهاتف المحمول على الأقل واحد. عادةً ما توفر لك أفضل 10 تطبيقات لمراسلة الهاتف المحمول التي اخترناها وراجعناها أعلاه نقطة بداية تشتد الحاجة إليها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-