';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

ما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة طرق ونصائح

   ما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة والوجه طرق ونصائح . زيت الزيتون هو مساعد تجميل طبيعي وصحي   يمكن استخدامه بطرق مختلفة لتحسين البشرة والوجه والشعر والجلد.  كما له فوائد عديدة للجسم بما في ذلك يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين الدورة الدموية واستعادة المرونة والمساعدة في إنقاص الوزن.

ما هي فوائد  زيت الزيتون للبشرة  والوجه طرق ونصائح

قد يهمك

فوائد زيت الجرجير للبشرة

فوائد خل التفاح مع الماء لعلاج  البشرة 

ما هو زيت الزيتون وما هي فوائده للجسم؟

يتم إنتاج زيت الزيتون من ثمار شجرة الزيتون، وهي شجيرة يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 20 قدمًا. يتم حصاد الثمار عندما تكون خضراء ومقرمشة. يتم استخلاص الزيت من ثمار الزيتون بالضغط عليها على البارد. كما يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة، بالإضافة إلى فيتامين هـ والذي له فوائد مذهلة و في حل مشاكل البشرة الدهنية  و للوجه .

ما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة؟

زيت الزيتون غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي تم ربطها بتحسين ترطيب البشرة، ومكافحة الشيخوخة، وتقليل أضرار أشعة الشمس على البشرة.  يمكن استخدام زيت الزيتون على الجلد وحده أو كجزء من منتج للعناية بالبشرة، مثل منظف أو غسول الوجه.

قد يهمك فوائد زيت اللوز المر للوجه قبل النوم . فوائد زيت الورد للوجه .

زيت الزيتون غني بالفيتامينات والدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تساهم في صحة البشرة. يرطب البشرة والجلد عن طريق حبس الرطوبة، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تحسين علامات الشيخوخة.

اليك الان بعض فوائد زيت الزيتون للبشرة والجلد نسردها في السطور التالية.

ينشط البشرة ويقويها.

بفضل تركيزه العالي من الفيتامينات والمعادن ومحتوى الأحماض الدهنية الطبيعية، يمكن لزيت الزيتون أن يساعد أيضًا في تجديد شباب وجهك، مما يجعله ناعمًا ومتألقًا وثابتًا. من ناحية أخرى، تساعد الفيتامينات الموجودة في زيت الزيتون، وخاصة فيتامين د ـ هـ، على تقوية تماسك الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين. 

ومن جهة أخرى، يساعد تركيزه العالي من حمض الأوليك أيضًا على تحفيز تجديد خلايا الجلد والبشرة، مما يمنح الجلد والبشرة المرونة والتوهج الطبيعي.

 زيت الزيتون مقاوم للشيخوخة.

بمرور الوقت، مع تقدمك في العمر، بينما تكون الشيخوخة أمرًا طبيعيًا، هناك عوامل خارجية مثل أشعة الشمس الضارة والتلوث والإجهاد والعادات غير الصحية الأخرى التي قد تسرع من عملية الشيخوخة. وبالمثل، نظرًا لاحتواء زيت الزيتون على نسبة عالية من مادة البوليفينول ، فإن زيت الزيتون له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للشيخوخة تساعد في محاربة تكوين الجذور الحرة، المسؤولة بشكل مباشر عن شيخوخة الخلايا.

لنفس السبب، يعتبر زيت الزيتون حليفًا كبيرًا ضد الآثار الضارة للشمس، حيث يساعد على تفتيح البقع أو إبطاء ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه والبشرة، خاصة حول العينين، مما يجعل الوجه يبدو أكثر تقدمًا في العمر.

فوائد زيت الزيتون في ترطيب البشرة الحساسة 

يتمتع زيت الزيتون بالعديد من الخصائص في ترطيب وتغذية بشرة الوجه (قد يهمك فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم) والجسم. محتواه العالي من الفيتامينات يجعله منتجًا مثاليًا للحماية (وخصوصا خلال فترة الشتاء والبرد القارس) كما ان له فوائد عظيمة في تغذية البشرة الأكثر حساسية.  يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب للبشرة، يمكنك إضافة ثلاث قطرات من زيت الزيتون إلى راحة يدك، ودفئها وتدليكها برفق على الوجه او البشرة.

 طريقة أخرى في استخدام زيت الزيتون للبشرة هي مزجه مع الكريم الموجود لديك. اعلمي أنه إذا كانت بشرتك دهنية جدًا، قد ترغبين في تجنب زيت الزيتون.

علاج أنسجة البشرة التالفة

نظرا لأهمية البشرة الخارجية في حمايتنا من العوامل الخارجية وأهمها أشعة الشمس المباشرة المضرة. لهذا، تحتاج إلى الاعتناء به جيدًا وحمايته في جميع الأوقات. نظرًا لنفس الخصائص المفيدة التي ذكرناها سابقًا، يمكن أن يساعدك زيت الزيتون أيضًا في إصلاح أنسجة  البشرة وانسجة الجلد التالفة.

من ناحية أخرى، يعد استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون مثاليًا لإصلاح المناطق التي نجد فيها البشرة الجافة والمتشققة، مثل المرفقين والركبتين، وحتى الجروح السطحية، وذلك بفضل الخصائص التجديدية والشفائية التي يوفرها الفيتامين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائص زيت الزيتون العلاجية وقدرته على تنظيم ظهور بعض البكتيريا على الوجه والبشرة تجعله أيضًا حليفًا خاصًا في مكافحة حب الشباب. 

في الواقع، إذا كنت تعاني من أمراض جلدية أخرى مثل الوردية والصدفية، فإن فيتامين (د) الموجود في هذا الزيت يمكن أن يساعدك أيضًا لأنه يهدئ الالتهاب.

اضرار استخدام زيت الزيتون 

لا توجد آثار جانبية او أي أضرار من استخدام زيت الزيتون على الوجه بل بالعكس وهو مفيد للبشرة ولكن هناك بعض المحاذير التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار. أولا إذا كنت تعاني من حساسية من زيت الزيتون فقد يتسبب في تهيج الجلد أو الحكة أو الطفح الجلدي لذا يرجى إجراء اختبار حساسية قبل استخدامه. وتجنب كذلك وضع الكثير من الزيت على وجهك لأنه يمكن أن يسد المسام مما يؤدي إلى تكوين حب الشباب والرؤوس السوداء.

اخيرا

باختصار عندما نتحدث عما فوائد زيت الزيتون للبشرة، نقول انه يعتبر زيت الزيتون إضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة ، وهو مكون يحافظ على صحتك من الداخل والخارج. على أي حال، عندما يتعلق الأمر ببشرتك، إذا كانت لديك أي شكوك، فأنصحك بزيارة طبيب الأمراض الجلدية لأنه، كما قيل، تختلف كل بشرة عن الأخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-