';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

علاج قشرة الشعر الدهني والحكة اليك اهم الطرق الطبيعية

كيفية علاج قشرة الشعر الدهني والحكة اليك اهم الطرق الطبيعية.
 إذا كان شعرك دهنيًا، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس. قشرة الشعر هي حالة تصيب فروة الرأس وتتسبب في تساقط قشور الجلد. يمكن أن يكون سببه عدد من الأشياء، بما في ذلك جفاف الجلد، والحساسية لمنتجات الشعر، والالتهابات الفطرية.

 
كيفية علاج قشرة الشعر الدهني والحكة


لحسن الحظ، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك فعلها لعلاج قشرة الشعر للرأس، بما في ذلك وضع الشامبو العلاجي وتجنب منتجات الخاصة بـ الشعر التي تحتوي على الكحول واستخدام المرطب.
 

طريقة علاج قشرة الشعر الدهني والحكة


قشرة الشعر الدهنية مشكلة شائعة يمكن أن تحدث بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك التهاب الجلد الدهني وعدم استخدام الشامبو في كثير من الأحيان. الخبر السار هو أنه عادة ما يكون من السهل التعامل مع المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية.

 أفضل طرق علاج القشرة للشعر.


قد يهمك

كيفية العناية بالشعر المتساقط

1. علاج القشرة للشعر بالأعشاب


علاج القشرة للشعر بالأعشاب


 يمكن أن تكون العلاجات العشبية فعالة جدًا في علاج الحكة وقشرة الرأس، خاصةً عند استخدامها مع طرق طبيعية أخرى مثل شطف الخل وتقشير صودا الخبز. من الأعشاب المفيدة لـ قشرة الرأس إكليل الجبل والزعتر. يمكن استخدام هذه الأعشاب طازجة أو مجففة، ويمكن إيجادها في معظم متاجر الأطعمة الصحية.

للاستخدام لعلاج القشرة للشعر الدهني ما عليك سوى إضافة بضع من الزيت العطري إلى الشامبو أو البلسم، أو عمل تسريبًا قويًا عن طريق نقع الأعشاب في الماء المغلي لعدة دقائق قبل تصفيتها واستخدامها كـ شطف نهائي.
العلاج لقشرة الشعر بالخل


لـ علاج قشرة الشعر الدهني والحكة، يمكنك استخدام  غسل الشعر بالخل والليمون ليساعد في ان يزيل الزيت الزائد. ببساطة امزجي كميات متساوية من الخل والماء، ثم دلكيها.  ثم اتركيه لبضع من الدقائق قبالة شطفه بالماء البارد. يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع، حسب الحاجة.


2. علاج قشرة الشعر الدهني والحكة بالليمون

يعتبر عصير الليمون طريقة رائعة لعلاج الحكة وقشرة الرأس، حيث يساعد على إزالة الدهون الزائدة والتراكم من فروة الرأس. ما عليك سوى مزج أجزاء متساوية من الليمون والماء والتدليك لفروة الرأس. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الليمون إلى الشامبو أو البلسم المعتاد للتحكم في إنتاج الزيت.
 

3. استخدام شامبو مناسب على الشعر

إذا كنت تعانين من ظهور القشرة للشعر الدهني يجب استخدام الشامبو المضاد للقشرة عدة مرات في الأسبوع. إذا كان الشعر جاف، استخدمي شامبو مرطب. وفي حالة شعرك دهنيًا، استخدمي الشامبو المكثف أو المنقي. ولو كنت من الشعر الطبيعيً، استخدم أي نوع من أنواع الشامبو التي تعجبك! 

ابدأ باستعمال شامبو لـ قشرة الرأس يحتوي على كبريتيد السيلينيوم أو بيريثيون الزنك. تساعد هذه المكونات في التحكم في إنتاج الزيت ويقلل من نمو الخميرة على فروة الرأس. تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على العبوة، واستخدم الشامبو مرتين على الأقل في الأسبوع. قد ترغب أيضًا في تجربة استخدام بلسم مضاد للقشرة للمساعدة في الحفاظ على فروة رأسك رطبة وتقليل التقشر.
 

4.  تسريح الشعر بقدر مناسب

 إذا كنت لا تقومين بالكثير من عناية الشعر، فلا بأس بذلك! هناك عدد من أسباب القشرة الدهنية في الشعر التي تجعل الناس يختارون عدم بذل الكثير من الجهد في شعرهم، وكلها صحيحة. حيث ان تصفيف الشعر يوميا قد يكون سبب في وجود القشرة والحكة.
 

5. الغسل باستمرار يساعد في العلاج

يعتقد معظم الناس أن غسل الشعر بشكل متكرر سوف يجعله أكثر انتساخا بشكل أسرع، لكن هذا ليس هو الحال. في الواقع، يعد غسل الشعر بانتظام من أفضل طرق علاج قشرة الشعر الدهني والحكة والحفاظ عليه نظيفًا وصحيًا! يزيل الغسل للشعر الزيوت والأوساخ المتراكمة، مما يجعله يؤدي في الواقع إلى تراكم المنتجات على فروة رأسك. 
 

6. جل الصبار علاج القشرة الدهنية وتساقط الشعر

جل الصبار علاج شائع للقشرة والحكة مع تساقط الشعر. يُشتق الجل من أوراق نبات الصبار ومن المعروف أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. عند وضعه على فروة الرأس، يمكن أن يساعد في تهدئة التهيج والحكة، وهي المادة الزيتية التي يمكن أن تؤدي إلى قشرة الرأس. يتوفر بدون وصفة طبية في الصيدليات ومخازن الأطعمة الصحية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-