';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

كيفية العناية بالشعر المتساقط والمتقصف طرق وحلول

كيفية العناية بالشعر المتساقط والمتقصف طرق وحلول  . إن العناية بالشعر للنساء والرجال أمر مهم إذا كنت تريده أن يظل بصحة جيدة ولامعًا. باتباع بعض الإرشادات البسيطة ، يمكنك الحفاظ على شعرك نظيفًا وصحيًا ولامعًا.

كيفية العناية بالشعر المتساقط والمتقصف طرق وحلول

تساقط الشعر عملية طبيعية. نفقد حوالي 100 خصلة كل يوم. ولكن عندما يتجاوز معدل التساقط للشعر معدل إعادة نموه ، فإنه يؤدي إلى ترقق للشعر وتساقطه في النهاية. هناك أسباب عديدة  للشعر المتساقط  مثل العوامل الوراثية وقشرة الرأس والتوتر ونقص الفيتامينات وما إلى ذلك.

هناك طرق ووصفات عديدة للتعامل والعناية بالشعر المتساقط والخفيف  . يمكنك استخدام الشامبو والزيوت مثل زيت الجرجير والكريمات العلاجية أو شرب الزنجبيل . تستطيع أيضًا  ان تناول مكملات  غذائية مثل البيوتين وحمض الفوليك. يمكنك تجربة العلاجات المنزلية مثل الصبار والشاي الأخضر. يمكنك أيضًا إجراء العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية .

ماهي أسباب تساقط الشعر وكيفية العناية بالشعر

 1. داء الثعلبة:

 هو مرض مناعي ذاتي يسبب تساقط الشعر على فروة الرأس. يمكن أن يسبب أيضًا ترقق الحاجبين والرموش. لا يوجد علاج الثعلبة البقعية ، لكن العلاجات متاحة للمساعدة في إعادة نمو الشعر.

2. تساقط الشعر الكربي:

 هذا نوع شائع من الشعر المتساقط  المؤقت الذي يحدث غالبًا بسبب الإجهاد أو الحمل أو التغيرات الهرمونية الأخرى. عادة ما يؤدي إلى تساقط الشعر المنتشر في جميع أنحاء فروة الرأس. الخبر السار هو أن تساقط الشعر الكربي عادة ما يكون مؤقتًا وينمو الشعر في النهاية من تلقاء نفسه.

3. هوس النتف للشعر:

 هذه حالة يكون فيها لدى الناس الرغبة في عملية النتف للشعر الخاص بهم وهي من أخطاء تسريح الشعر ، مما يؤدي إلى ظهور بقع صلعاء على فروة الرأس. وهي  حالة يصعب علاجها ، ولكن هناك بعض الخيارات المتاحة لمساعدة الأشخاص على التوقف عن هذه العادة.

طريقة العناية بالشعر المتقصف والمتساقط

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شعرك يتساقط. يمكن أن يكون نقص العناصر الغذائية أو الجفاف أو حتى الإجهاد. مهما كان السبب ، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تحسين الحالة بالشعر. واليك الان كيفية العناية بالشعر المتساقط 

1. اتباع نظام وروتين غذائي متوازن:

لكي تقومي بعملية العناية بالشعر  تأكد من تضمين الكثير من الفواكه والخضروات والبروتين في نظامك الغذائي. يساعد ذلك على ضمان حصول جسمك على العناصر الغذائية التي نحتاجها للشعر الصحي .

2. اشرب الكثير من الماء: 

يمكن أن يساهم الجفاف في تساقط الشعر وتقصف الأظافر. تأكد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للبقاء رطبًا.

3. تناول الفيتامينات المتعددة للعناية بالشعر المتساقط : يمكن أن تساعد الفيتامينات اليومية على ضمان حصول جسمك على الفيتامينات والمعادن التي نحتاجها للشعر .

4. تقليل التوتر: 

يمكن أن يساهم التوتر في إيجاد ضرر للشعر . حاول إيجاد طرق للاسترخاء والتقليل من التوتر

وصفات للعناية بالشعر المتساقط والمتقصف

 قبل الذهاب إلى الفراش اذا كنتي تريدين العناية بالشعر الخاص بك وحمايته من التساقط ، دلكي فروة رأسك بملعقة صغيرة من زيت الخروع أو زيت الزيتون. اغسليه في الصباح.

قد يهمك 

فوائد زيت الخروع للشعر

جربي طريقة  وضع مزيج من ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والعسل على فروة الرأس. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

 لعمل خلطة للشعر ، اخلطي موزة مهروسة و بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من الزبادي. ضعيه على الشعر وفروة الرأس. دعية  لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بشامبو خفيف.

 لعمل عجينة ، اخلطي كميات متساوية من بذور الحلبة  والماء. هي وصفة ممتازة للشعر وفروة الرأس. اتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسل شعرك بشامبو خفيف .

فيما يلي بعض النصائح وطرق العناية بالشعر المتساقط :

  •  اغسلي شعرك بشامبو وبلسم خفيف.
  •  تجنبي تسريحات الشعر التي تشد شعرك (على سبيل المثال ، ذيل الحصان الضيق).
  •  استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتجنب إتلاف شعرك.
  •  شرب كثير من الماء مع محاولة اتباع نظام غذائي صحي جيد.
  •  تجنبي استخدام الكيماويات القاسية على شعرك (مثل الأصباغ و مكواة الفرد للشعر).
  •  دلكي فروة رأسك بالزيت لتعزيز النمو للشعر.
  • . تحدث إلى طبيبك عن الأدوية التي قد تساعد في تساقط الشعر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-