';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

فوائد الطين المغربي للوجه والمفعول السحري للبشرة

يُعرَف الطمي المغربي او الطين المغربي باسم غائر الغرين، يعتبر نوعًا من الطمي يستمد من المناطق المغربية. يتميز بتركيبته الغنية بالمعادن والعناصر الطبيعية، كـ السليسيوم والحديد، ويحتوي على العديد من الفوائد للجسم وللجلد. وهو يستخدم على نطاق واسع في العناية بالشعر مؤخرًا(فوائد الطين المغربي للشعر). 

في هذه المقالة، سنتحدث عن فوائد الطين المغربي للوجه وكيف يعمل على صحة البشرة.

فوائد الطين المغربي للوجه


فوائد الطين المغربي للوجه

 يحسن البشرة عن طريق الامتصاص الفعال للزيوت وشوائب سطح الوجه. وعلى تحفيز وتجديد خلايا الجسم و تدفق الدم  مما يجعلها تبدو أكثر حيوية وصحة.

1. تفتيح البشرة

تستطيع باستعمال الطين المغربي لتفتيح اللون بطريقة طبيعية، يزيد من إنتاج الكولاجين، الذي يسهم في شد الجلد ومرونته. إضافة إلى ذلك، انه غني بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية المفيدة للجلد، التي تسهم في توحيد اللون .

2. فوائده للأماكن الداكنة في الوجه

من فوائد قناع الطين المغربي للبشرة والوجه  انه مفيدًا للأماكن الداكنة في الوجه. كما انه  يستخدم في روتين العناية بالبشرة الدهنية لانه غني بعناصر تعمل على تقليل إنتاج الميلانين، وهو الصبغة التي تؤدي إلى ظهور البقع في الجلد.

3. تنظيف البشرة

من فوائد ماسك الطمي المغربي للبشرة  يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية لتنظيف البشرة، حيث التخلص من الأوساخ والزهم . يمتاز بخواص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يسهم على تقليل الرؤوس الحبوب للبشرة الدهنية. 

4.  الطمي المغربي للوجه والبشرة المختلطة

تعاني البشرات المختلطة من مشكلات مزدوجة، تتميز بترهل الجلد في الجبين والوجنتين وفرط الدهون وكذلك الرؤوس السوداء في المنطقة الوسطى من الوجه. يمكن الطمي المغربي للوجه أن يعمل على تخفيف هذه المشكلات. ويتمتع الطين المغربي بخصائص مطهرة ومضادة للحساسية.

5. مكافحة حب الشباب والبثور

يعد من أكثر المكونات فاعلية في علاج حب الشباب والبثور، لديه القدرة على تنظيف المسام وإزالة الشوائب والأوساخ التي تسبب حب الشباب . وايضا التخلص من الإفرازات الزهمية ويعزز ازالة خلايا الجلد الميتة.

6. تغذية البشرة

يُعد الطين المغربي مكونًا طبيعيًا رائعًا ،  مليء بالعناصر الضرورية وبخواص مضادة للأكسدة والتي تساعد في حمايتها من الضرر الناتج عن الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، تحفيز نمو الخلايا الجديدة  و ترطيبها ومرونتها، وتبدو أكثر شبابًا ونضارة.

7.  لتحسين مظهر الجلد الباهت

 فهو مهم في علاج البشرة الباهتة والنمش. وذلك بفضل ما يحتويه من عناصر مفيدة مثل السيليكا والزنك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

8. إزالة السموم 

يساعد الطين المغربي على تحسين دورة الدم والأوعية الدموية لبشرتك، وبذلك تتخلص بسهولة من السموم والفضلات.

9. ملمس البشرة

يعد علاجًا مثاليًا للبشره، لوجود المواد المعدنية. يتكون هذا الطين من الصلصال المعرض للشمس والرياح، والذي يساعد على تغذية الجلد وتنعيم  وتقليل الخطوط والتجاعيد.

لا يوصى باستخدامه على بشرة حساسة أو الجافة بشكل متكرر،وقد يتسبب في جفاف إضافي. 


كيفية استخدام الطين المغربي للوجه؟


كيفية استخدام الطين المغربي للوجه


توجد الكثير من الاستخدامات والوصفات المهمة للطين المغربي نظرا  لفوائدة  ومميزاته المتعددة وسوف نري في السطور القادمة.

ماسك الطين  لتفتيح البشرة

 للحصول علي فوائد الطين المغربي للبشرة  وتفتيحها خلط كمية من الطين المغربي مع زيت الجوجوبا او الاورجان، ويخلط المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة. يتم تطبيقه على الوجه والعنق ويترك مدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر. 

ماسك الطمي بالأعشاب لتغذية البشرة

 طريقة عمل قناع الطين المغربي للوجه
الطين المغربي للتبييض بخلط الطين مع مسحوق الأوراق الأخضر وفنجان من ماء الورد. يتم وضعه على الرقبة والوجه  والانتظار لمدة 15-20 دقيقة ثم الشطف. يحتوي هذا المسحوق على فيتامينات وعناصر مفيدة للبشرة، في حين يعمل الماء الورد على التهدئة وتخفيف الاحمرار.

قناع الطين المغربي لتنقية البشرة

 طريقة إستخدام الطين المغربي لتنقية البشرة  وفي العناية بـ الجسم ـ بعد مزجه بالماء حتي تصبح عجينة، وتوضع فوق الوجه قبل غسلها بالماء الدافئ. كما يمكن إضافة زيوت عطرية مثل زيوت اللافندر أو زيت شجرة الشاي .

اهميته مع عصير الليمون والعسل

الطين المغربي للتبييض البشرة بخلط الطين المغربي مع العسل والليمون ، ويتم تطبيق للماسك على الوجه والعنق وتركه لمدة 10 دائق ثم يشطف بماء فاتر. فعصير الليمون مهم في التبييض، في حين يرطب العسل البشرة وعلى تقليل البثور والجلد الجاف.

اضرار الطين المغربي للوجه

علي الرغم من فوائد الطين المغربي المتعددة لكن قد تكون هناك بعض الاضرار والنادر حدوثها .
  1. نصح بإضافة مواد محايدة مثال ماء الورد أو خل التفاح إلى الطين المغربي لتجنب تغير درجة حموضة الجلد أو فروة الرأس.  يُوصَى بشطف الجلد أو فروة الرأس جيدًا بالماء .
  2. تهيج في البشرة في حالة وجود حساسية تجاه أحد مكوناته؛ لذلك من المستحسن عمل اختبار حساسية على جزء صغير من الجلد قبل الاستعمال.  نتجنب وضعه على الحروق والجروح والالتهابات الجلدية.
  3.  في حالة الاستخدام بكثرة أو بطريقة فير صحيحة قد يسبب جفافاً للبشرة أو الشعر. لذلك، ولذلك يجب اضافة بعض مرطبات الجسم كـ الزيوت النباتية والزبادي الحليب أوالعسل إلى الخلطات. 

الأسئلة حول قناع الطين المغربي للبشرة والوجه 


هل يستخدم الطين المغربي على كل أنواع البشرة؟
نعم، يمكن استخدامه على جميع انواع البشرة.

هل يمكن استعمال ماسك الطين المغربي للوجه يومياً؟
لا، ينصح باستعماله مرتين أسبوعياً فقط.- 

ماهي انواع ماسك الطمي ؟
اذا كنت تريد ان تعرف انواعه في هذا الموضوع (فوائد الطمي المعربي للشعر)

هل يوجد اضرار للاستخدام المستمر للطمي المغربي؟
لا، لا توجد آثار جانبية معروفة للاستخدام المستمر للطمي المغربي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-