';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

روتين العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها من المنزل

 البشرة الدهنية هي نوع شائع من أنواع البشرة التي تتميز بإفراز الدهون والزائدة عن الحد. الزهم هو نوع من الزيوت يعمل على تليين خلايا الجلد بشكل طبيعي وحمايته. ومع ذلك، اذا لم تقم بعمل روتين العناية بالبشرة الدهنية فسوف يكون كثير من الدهون علي بشرتك، يمكن أن تؤدي الى انسداد المسام وتظهرحبوب الشباب ومشاكل الجلد اخرى.

 
روتين العناية بالبشرة الدهنية


ماهي خصائص البشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية  انها لامعة، وسميكة وباهتة اللون. في كثير من الأحيان، يصعب وضع المكياج بالتساوي على البشرة. من المرجح أن يعاني الأشخاص ذو البشرة الدهنية وحب الشباب أكثر من ذوي البشرة الجافة أو العادية. وللتخلص منها علينا بروتين يومي وعدة وسائل للتحكم في البشرة الدهنية مثل التطهير و التقشير واستخدام المزيد من المنتجات الخالية من الزيوت. كما سوف نري في السطور القادمة .


ماهو روتين العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها

طرق العناية بالبشرة الدهنية



هناك العديد من منتجات وعلاجات مختلفة التي تساعد في حل مشاكل البشرة الدهنية للرجال والنساء.  تساهم المنظفات والمضادات الحيوية في إزالة الزيوت مع الحفاظ على نظافة المسام وتفتيح البشرة. يمكن أن تكون المرطبات مفيدة أيضًا، لكن يجب خلوها من الزيوت  حتى لاتساهم بشكل أكبر في المشكلة.

كذلك أيضًا تحتاج الي علاجات دوائية للبشرة الدهنية مثل الرتينويدات الموضعية، والتي يصفها طبيب الأمراض الجلدية.

اقرا ايضا 

علاج قشرة الشعر الدهنية

 زيت الزيتون للبشرة والوجه


1. غسل الوجه بانتظام

 ابرز طرق العناية بالبشرة الدهنية في المنزل إذا بشرتك دهنية هو الغسل بانتظام فهو أمر ضروري للغاية للمحافظة على نظافتها. يجب الغسل للوجه بالماء الدافئ والصابون المناسب لنوع البشرة على الأقل مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً. يجب تجفيف الوجه بلطف باستخدام منشفة نظيفة ومناسبة للبشرة الدهنية.

2. استخدام مطهرات الوجه المناسبة

من أهم الأمور التي عليك القيام بها للعناية بالبشرة  ان تكون العناية بمواد طبيعة واستخدام غسول ومطهرات الوجه المناسبة، حيث ان   منتجات العناية بالبشرة الدهنية تساعد على إزالة الشوائب والأوساخ بسهولة وتقليل إنتاج الزيوت  بالبشرة. يجب اختيار مطهر الوجه بعناية، والتأكد من أنه يحتوي على مكونات طبيعية ولا يسبب أي تهيج أو جفاف للبشرة الدهنية.

قد يهمك

أسباب جفاف البشرة المفاجئ.

3. استخدام قناع الوجه المناسب

عندما تريد عمل  أفضل روتين العناية بالبشرة قبل النوم صباحا ومساء عليك  استخدام ماسكات الوجه المناسبة مثل ماسك القهوة اوماسك الطين المعربي   لتنقية البشرة وتفتيحها وإزالة الدهون الزائدة. يجب ان تختار قناع الوجه مناسب واستخدامه بانتظام  حتي يساعد على نعومة الجلد  والبشرة.

بعد ذلك يمكن استخدام مرطب خفيف للبشرة الدهنية وغير الدهنية التي تحتوي على مواد نشطة للحفاظ على نضارة البشرة كما يساعد علي محافظتها على الرطوبة. للعناية بالبشرة يجب الابتعاد عن المرطب الدهني والتي تزيد من إنتاج الزيوت بالبشرة وتسبب التهابات.

عند عمل روتين للعناية بالبشرة الدهنية تجنب استخدام منتجات الجمال غير الملائمة التي تسبب الإصابة بالتهابات وتفاقم مشكلة البشرة الدهنية، ويجب الاختيار بعناية للمنتج الذي يناسب نوع البشرة الدهنية.

4. تحديد العادات السيئة  المؤثرة على البشرة

 اهم طريقة في كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها  من خلال تحديد العادات السيئة التي تؤثر على البشرة وتتسبب في ظهور حب الشباب ، مثل التدخين وتناول الوجبات السريعة والتعرض لأشعة الشمس و عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية. يجب ترك هذه العادات واعتماد نمط حياة صحي يخفف من مشكلة البشرة الدهنية.

 


نصائح في كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها  

لو كانت بشرتك دهنية، وتعاني من الحبوب السوداء فأنت تعلم ان غالبًا ما تتميز البشرة الدهنية بمسام كبيرة، ومنطقة  لامعة، والمعركة التي لا تنتهي ضد التجاعيد والرؤوس السوداء والبثور. لكن لا تيأس! فهناك  فقط بعض الأشياء السهلة التي يمكنك عملها للمساعدة في خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية بالترتيب.

  •  للعناية بالبشرة من المهم بعد تنظيف البشرة غسل وجهك مرتين يوميًا بـ غسول لطيف والتي تحتوي على الجلسرين.
  • من اهم خطوات الاهتمام بالبشرة الدهنية هي اجتناب الصابون القاسي، الذي قد يؤدي الي تقشير البشرة ويجردها من زيوتها. 
  •  تحتاج استخدم مرطبًا خفيفًا لـ ترطيب البشرة الدهنية دون ان تنسد المسام.
  •  وتستطيع استعمال  الزنجبيل للاستفادة من ذلك الزيت (فوائد زيت النجبيل للوجه )المطهر والمنظف للبشرة  الدهنية. 
  •  تأكد من استخدام  التونر قبل وضع المكياج في الروتين اليومى للعناية بالبشرة الدهنية.
  •  الابتعاد عن أشعة الشمس واستعمال واقي الشمس.

 باستخدام هذه النصائح مع العناية البسيطة والي تعمل علي ترطيب البشرة، يمكنك المساعدة في ان تحافظي على بشرتك الدهنية تحت السيطرة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-