أخطاء تسريح الشعر ال10 عليكم ان تتجنبوها

أخطاء تسريح الشعر ال10 عليكم ان تتجنبوها . تجنب بعض أخطاء تصفيف و تسريح الشعر التي يجب عليك تجنبها إذا كنت تريد أن يبدو شعرك في أفضل حالاته. خطأ واحد هو استخدام الشامبو والبلسم الخطأ لنوع شعرك. وهناك خطأ آخر هو عدم تقليم الشعر بشكل منتظم، مما قد يتسبب في تقصف شعرك وجعله يبدو غير صحي. والتي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك. و تجنبب استخدام الكثير من المنتجات في شعرك، لأن ذلك قد يثقله ويجعله يبدو دهنيًا.

أخطاء تسريح الشعر ال10 عليكم ان تتجنبوها


1. قص الشعر

قص الشعر هو إزالة جزء من شعر الشخص أو كله. غالبًا ما يتم قص الشعر أو الحلاقة باستخدام المقص أو شفرات الحلاقة الكهربائية أو كليبرز. في حين أن قص شعرك قد يبدو طريقة سهلة للتخلص من الأطراف المتقصفة أو الخيوط التالفة، إلا أنه في الواقع يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. يمكن أن يؤدي قص شعرك كثيرًا إلى إضعافه وعرضه للتكسر.

كما يمكن أن يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه وعائق في تسريح شعرك . بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بقص شعرك بنفسك، فإنك تخاطر بإتلافه بمقص حاد أو عمل جروح غير متساوية. إذا لم تكن حريصًا، فقد ينتهي بك الأمر برأس مليء بالأطراف المتقصفة والخيوط التالفة.

2. تسريح الشعر وهو رطب

يختلف تسريح وتصفيف الشعر المبلل قليلاً عما هو عليه عندما يكون شعرك جافًا. الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف بسبب الحرارة، لذلك عليك توخي الحذر عند استخدام الأدوات الساخنة. كما أنه أكثر عرضة للكسر، لذلك عليك تجنب استخدام الكثير من القوة عند التمشيط أو التصفيف. ومع ذلك، يمكن أن يكون تصفيف الشعر المبلل أسهل لأنه أكثر مرونة.

لذلك إذا كنت تكافح من أجل جعل شعرك يفعل ما تريد، فحاول تصفيفه وهو مبلل. فقط تأكدي من استخدام المنتجات التي تحمي شعرك من التلف الناتج عن الحرارة والتكسر.

3. عدم تسريح الشعر

إذا لم تستطع تسريح الشعر، فقد يبدو فوضويًا وغير مهذب. قد تواجه أيضًا صعوبة في إبعاده عن وجهك، خاصةً إذا كان طويلاً. بالإضافة إلى ذلك، قد يجعلك عدم تصفيف شعرك تبدو أكبر سنًا وأكثر عرضًا مما قد تحبين. إذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهر شاب، فعليك بالتأكيد التفكير في تصفيف شعرك. يمكن أن يساعدك على إبقاء شعرك بعيدًا عن وجهك ويمكن أن يضيف حجمًا وملمسًا لشعرك.

يمكن أيضًا أن تضيف القليل من اللون لشعرك إذا أردت. قد تتفاجأ بمعرفة أن الحفاظ على تصفيف شعرك يمكن أن يجعلك في الواقع تبدو أصغر سنًا. يمكن أن يساعدك في الحفاظ على مظهر شاب ويمكن أن يستغرق سنوات من مظهرك. عند تسريح وتصفيف شعرك، يمكنك إضافة القليل من اللون إليه وإضافة الحجم والملمس وإبعاده عن وجهك.

يمكنك أيضًا إضافة القليل من الذوق لشعرك عند تصفيفه. يمكنك استخدام المنتجات التي تمنح شعرك القليل من التجعيد أو يمكنك استخدام المنتجات التي تضيف القليل من اللمعان لشعرك. هناك العديد من المنتجات المتاحة التي يمكن أن تساعدك على تصفيف شعرك وإضافة القليل من الشخصية إليه .

4. تسريح الشعر بطريقة غير صحيحة

يمكن أن تكون قصة الشعر غير الصحيحة كارثة كبيرة في الجمال. قد يستغرق نمو شعرك شهورًا، وفي غضون ذلك، سيتعين عليك التعامل مع أسلوب غير جذاب. والأسوأ من ذلك، قد يكون من الصعب إصلاح قصة شعر غير صحيحة. إذا لم تكن راضيًا عن أسلوبك الحالي، فمن الأفضل أن تزور مصففًا محترفًا يمكنه أن يمنحك القص الذي تريده.

قد يهمك

فوائد شرب الزنجبيل للشعر

5. الإفراط في تسريح الشعر

غالبًا ما يكون تسريح الشعر المفرط أحد أعراض مشكلة أكبر، مثل اضطراب الأكل أو اضطراب تشوه الجسم. إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه تقضي ساعات كل يوم في تصفيف شعره، فمن المهم الحصول على المساعدة. يمكن أن يساعد علاج الاضطرابات الكامنة في تقليل الحاجة إلى تصفيف الشعر بشكل مفرط. في بعض الحالات.

قد يكون العلاج ضروريًا أيضًا لمساعدة الشخص على التعامل مع المشاعر السلبية المرتبطة بتصفيف الشعر.

6. عدم استعمال الكونديشنر

إذا كان لديك شعر دهني، فمن الأفضل عدم استخدام البلسم. وذلك لأن البلسم يمكن أن يضيف وزناً لشعرك، مما يجعله دهنيًا وعرجًا. ومع ذلك، إذا كان شعرك جافًا أو تالفًا، يمكن أن يساعد البلسم على استعادة الرطوبة وحماية شعرك من المزيد من التلف.

7. عدم تنظيف فرشاة الشعر

غالبًا ما تكون فراشي الشعر من أكثر العناصر التي يتم تجاهلها عندما يتعلق الأمر بالتنظيف و تسريح الشعر . نستخدمها كل يوم، وهي تتلامس مع شعرنا، والذي يمكن أن يكون مليئًا بـ الأوساخ والزيوت وتراكم المنتجات. يمكن أن يؤدي عدم تنظيف فرشاة الشعر إلى جميع أنواع المشاكل، من تهيج فروة الرأس إلى قشرة الشعر . يمكن أن يتسبب أيضًا في أن يصبح شعرك دهنيًا بسرعة أكبر، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى تقصف الأطراف.

8. تسريح الشعر بالفرشاة غير المناسبة

يعتبر تسريح الشعر جزءًا مهمًا من العناية بالشعر، ولكنه قد يكون ضارًا أيضًا إذا لم يتم بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام الفرشاة إلى تقصف الأطراف وتقصفها وتجعدها. يمكن أن يتسبب أيضًا في تلف فروة الرأس وبصيلات الشعر، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. عند تنظيف الأسنان بالفرشاة، استخدم دائمًا فرشاة ذات شعيرات ناعمة وكن لطيفًا.

ابدأ من أسفل شعرك وشق طريقك للأعلى. استخدمي حركات بطيئة ومتساوية واحرصي على عدم شد شعرك أو شده.

9. الإفراط في استخدام المنتجات للشعر

صُممت منتجات الشعر لتحسين مظهر الشعر وملمسه، لكنها يمكن أن تسبب الكثير من الضرر إذا تم استخدامها بشكل مفرط. قد يؤدي الإفراط في غسل الشعر بالفرشاة واستخدام الكثير من منتجات التصفيف إلى تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافه وتقصفه وتقصف أطرافه. يمكن أن يتسبب أيضًا في تلف فروة الرأس، مما يؤدي إلى تهيج وتقشير وحتى تساقط الشعر.

لذلك، في حين أن القليل من المنتج يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو جعل شعرنا يبدو في أفضل حالاته، فمن المهم استخدامه باعتدال.

10 . ترقيق وتخفيف الشعر

إذا كنت تبحث عن تخفيف شعرك في محاولة للحصول على مظهر أكثر سهولة، فمن المهم أن تكون على دراية بالعواقب المحتملة. يمكن أن يتسبب التمشيط المتكرر في تكسر الشعر، وقد ينتهي الأمر ببعض الأشخاص بالذهاب إلى الصالون لإزالة الكثافة من شعرهم. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء ترقق شعرك: لا تفرط في ذلك، وتأكد من اختيار قصة شعر تبدو جميلة مع طبقات أقصر في الطول. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -